الرجوع إلى شهر مارس الماضي، أعلنت نيسان اليابانية عن عزمها تقديم خيار جديد لمحرك ديزل وذلك للمرة الأولى بالموديل "مورانو" في السوق الأوربية اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل. وأدت الحاجة لفتحات تهوئة إضافية لتبريد محرك الديزل وكذا الرادياتور، إلى إعادة تصميم المقدّم الخاص بمورانو، لاسيما لجهة الاستعانة بشبك تهوئة أمامي جديد وإعادة رسم الصادم ليستوعب فتحات تهوئة أكبر ومصابيح ضباب إضافية.
جاء محرك الديزل الجديد بسعة 2.5 لترات من أربع أسطوانات متتالية، ليولّد 190 حصان، مع أقصى عزم دوران يبلغ 450 نيوتن-متر، كما يتّصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. وتستهلك مورانو الجديدة ذات محرّك الديزل سعة 2.5 لترات 8 لترات لكل 100 كلم مقطوعة من الوقود، مع نسب انبعاثات كربونية تقدّر بـ 210 غرام لكل كلم.
وأعلنت نيسان كذلك عن الفئة السعرية لمورانو الجديدة بالسوق البريطانية والتي تبدأ اعتباراً من 37.795 جنيهاً إسترلينياً، على أن يتن تسليم الطلبية الأولى في أيلول/سبتمبر.
وتستفيد مورانو الجديد بالمملكة المتحدة من عجلات قياس 20 بوصة وخاصية التحكم الكهربائي بفتح وغلق الباب الخلفي، وكاميرات جانبية ونظام ملاحة يتّصل بشاشة ملوّنة قياس 7 بوصات، فضلاً عن قرص صلب بحجم 9.3 غيغا بايت، وخاصية البلوتوث ووصلات الناقل العام USB ونظام صوتي مكوّن من 11 مكبر صوتي فئة "بوز" وغيرها من التجهيزات القياسية.
وتتوقّع نيسان أن يستحوز الموديل الديزل على أكثر من 90 بالمئة من مبيعات عروض مورانو في أوربا