منتديات احمد الخطيب


للعلوم والابداع والتطور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الى جميع الاعضاء الذين سجلوا في منتديات احمد الخطيب ولم يستطيعوا تفعيل (تنشيط) حسابهم سوف يتم تفعيله خلال 24 ساعة من قبل ادارة المنتدى .........وشكرا

شاطر | 
 

 الانفجارات الشمسية وراء ارتفاع درجات الحرارة في الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الخطيب
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 93
نقاط : 304
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 06/08/1992
تاريخ التسجيل : 29/09/2010
العمر : 25
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: الانفجارات الشمسية وراء ارتفاع درجات الحرارة في الارض   الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 12:11 am

يتعرض كوكب الارض حاليا إلى موجات حرارة عالية وشديدة، قادمة من الشمس جراء الانفجارات القوية التى حدثت فيها منذ أيام قليلة والتى أطلقت عليها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وصف (تسونامى الشمس).

وقال رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية صلاح محمد محمود ان الانفجارات الشمسية التى حدثت مؤخرا أدت إلى ارتفاع درجة الحرارة وأثرت على الغلاف الجوى للأرض وبالتالى تكون هذه الانفجارات مصدرا لارتفاع درجة الحرارة.

ونفى محمود أن تكون مؤشرا لانتهاء الكون أو مسببا لانقطاع الاتصالات على الأرض، حيث إنها تتكرر فى دورة شمسية ثابتة طولها 11 عاما وتشمل قمة وقاع على التوالى وتتكرر بصفة ثابتة ومنتظمة منذ نشأة الكون.

من جانبه، قال أستاذ أبحاث الشمس المتفرغ بالمعهد محمد سليمان إن الدورة الشمسية الحالية فى الجزء الأول لصعود النشاط الشمسى من القاع للقمة، لافتا إلى أن بدايتها كانت قبل عامين ورغم هذا فقد حدثت طفرات فيها فعلى الرغم من أن بدايتها من المفترض أن تكون هادئة إلا أنها تميزت بنوع من النشاط غير الهادئ أثر على مناخ الكرة الأرضية وهو ما لم يكن متوقعا.

وأكد أنه على الرغم من عدم إمكانية التنبؤ عما إذا ما كانت حالة عدم هدوء النشاط الشمسى ستستمر أم لا، إلا أنه يمكن الجزم بأنها لن تستمر طويلا، حيث يبلغ النشاط الشمسى ذروته العظمى فى ايار 2013 وليس بالضرورة أن يسبب هذا النشاط ارتفاعا فى درجة حرارة الأرض.

وأضاف أنه إذا كان الانفجار الشمسى قد تسبب فى ارتفاع درجة الحرارة على كوكب الأرض إلا أنه ليس السبب الوحيد فمشكلة الاحتباس الحرارى أصبحت من المؤثرات الكبرى التى تسهم فى ارتفاع درجة الحرارة لتحويل الغلاف الجوى للأرض إلى ما يشبه (الصوبة الزراعية).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmed199212.yoo7.com
 
الانفجارات الشمسية وراء ارتفاع درجات الحرارة في الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احمد الخطيب :: منتدى العلوم والتكنلوجيا-
انتقل الى: